هل الجن أوالشيطان يموت ويحترق عند سماع القران ? 00201000346818
هل الجن أوالشيطان يموت ويحترق
عند سماع القران
كثير منا يسمع .. عن بعض المعالجين .. أنه يقول لقد أحرقت العارض الفلاني .. وبعض المعالجين .. ممن استهوتهم الشياطين وورث الأمر جاهل عن جاهل .. فيقول للجن الذى يسكن المريض المصاب .. : سأحرقك لو ما خرجتش ..!!
فمن أنت يا هذا حتى تظن فى نفسك .. أنك تستطيع ان تحرق .. ومن أنت يا هذا حتى تظن فى نفسك .. أنك تملك من أمرك شيئا ؟
فالقران ليس كتابك أنت .. وعطاء الله لا يعطيه لمتعالى أجوف الصدر .. وأعمى القلب .. يظن فى نفسه أنه شيئ ..
ولكن عطاء الله يمنح فقط لمن يعبد الله .. بلا حول ولا قوة إلا بالله ..
وهكذا يستمر الأمر .. فيما بين المعالجين ( إلا من رحم ربي ) .. الذى اتخذوا دينهم لعبا ولهوا .. ولم يكلفوا انفسهم عناء التدبير والتفكر .. والبحث وسؤال أهل العلم ..
عموما .. نوضح الأمر لكم يا ساده .. ببيان لا لبس فيه ان شاء الله تعالى .. ولعل هذا التوضيح لم يذكر من قبل فى اى مكان .. وإليكم بيان الأمر ..
..:: أولا : اختلاف العلماء فيما بينهم ::..
الرأي الأول : أن الشيطان يحترق بالقران
الرأي الثاني : أن الشيطان لا يحترق بالقران ولكنه يهرب
الرأي الثالث : وهو أن القرين هو من يفعل بالانسان وينفذ أوامر الشيطان .. ( هذا الرأي عند اهل المكاشفات )
..:: ولنناقش هذه الآراء ونتبين الحق فيها ::..
ولنتبع منهج العقل مع الجميع
الرأي الأول : نقول لهؤلاء .. لو كان القران يحرق الشيطان او الجان .. فلماذا جاءوا يستمعون القران حينما قرأه النبي صلى الله عليه وسلم !!
ولماذا نعرض عليهم الدعوة ليدخلوا فى الاسلام .. هل ليحترقوا عند قرائتهم للقران ؟
وهل الجن المسلم .. يحترق عند سماع او قراءة القران ؟
فلماذا يؤمنون إذا ؟
فأي عقل يقر بذلك .. وأى دين أشار الى ذلك الأمر ؟!!!!
الرأي الثاني : أن القران لا يحرق الجن الشياطين .. وانما يجبرهم للهرب من الجسد ..
وهذا الرأي أفضل وأطيب مما سبق .. وهو صحيح نظريا .. ولكن ..
1- اذا كان الجن والشياطين يهربون من الاجساد عند السماع .. فهل معنى ذلك أن الجن المسلم لا يسمعون القران ؟
فبماذا يؤمن الجن المسلم ؟!!
- وكذلك الواقع يقول .. أن هناك من الجن من يحترق فعلا ويموت .. وهناك من يهرب ..
إذن فالقران يحرق الجن والشياطين .. !! ونعود بذلك الى أصحاب الرأي الأول ..
الرأي الثالث : معهم حقا فى تسليط القرين على الانسان بتنفيذ الاعمال ..
ولكن ليس فى كل الاحوال ..
وهذا يتوقف على قدرة القرين .. وقدرة الجن الذي يريد الاستيلاء على الجسد ..
فالقرين المقهور .. لا حيلة له مع الجن المتسلط على الانسان لو كان جني فرعوني او شيطان أزرق .. وهذه أنواع بشعه فى عالم الجن .. ولها قوة وجبروت خاص .. والله لا يغلبه أحد ..
هذا وقد اختلف العلماء أيضا فيما بينهم
هل الجن يدخل الانسان ام يمسه من الخارج فقط ..
والذى لا يلتفت إليه السادة العلماء .. أنه سواء كان مسا أو لبسا .. فقد تم الاستيلاء على الانسان .. سواء لحظيا او كليا .. مش فارقه كثير .. لأن الاستيلاء تم فعلا ..
إلا أن المس الذى من خارج الجسد .. يسهل دفعه وصرفه .. أما الذى فى داخل البدن فقد يحتاج المرء فيه إلى مساعد ..
وعموما الذي ينكر اللبس .. نقول له .. السنة شاهدة عليك وهو فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. والاحاديث كثيرة ..
ومن بعده الأئمة الكبار .. مثل سيدنا ابن عباس وابن مسعود .. ومن بعدهم احمد بن حنبل .. ومن بعدهم ابن تيميه .. وفى العصر الحديث كان الشيخ الشعراوي .. ومن العلماء ما لايحصى ..
وان كان نحترم الرأي الآخر الذي يقول بالمس فقط ولهم حجتهم ودليلهم.. ولكن الواقع والسنة ويخالفهم بكل الاحوال ..
نعود فنقول :
كيف الجمع بين الرأي الأول والثاني ؟
وما الذي يحدث فعلا عند قراءة القران على الانسان المصاب ؟
أريدك ان تنتبه جيدا لما هو آت ..
( افترض إنسان يسعى للإفساد فى الارض )
ووقف امام القاضي .. فقال له القاضي : إذا أفسدت فى الأرض سيقام عليك حد الله .. وقرأت عليه قوله تعالى ( {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
ليفهم حدوده وما قد يحدث له إن خالف واعتدى على الخلق ..
ثم جاء هذا الانسان وخالف حدود الله بالإفساد فى الأرض فعلا.. وجييء به للقاضي مرة أخرى .. ولكن هذه المرة قرأ عليه القاض الحكم بأن يقتل مثلا ..
السؤال الآن : هل حينما قرأ القاضي الاية القرانية .. قد قتل الانسان المفسد .. ؟ أم أن تنفيذ حكم الآية هو من قتل الانسان ؟
طبعا تطبيق وتنفيذ حكم الله هو من قتل الانسان وليس مجرد قراءة الآية .. أليس كذلك ..!!
كذلك الحال بالنسبة للجن ..
ونعود لموضوع الجن .. ونفترض الافساد من الجن
( افترض جن يسعى للإفساد فى الارض )
حينما تقرأ الآيات القرانية على الانسان .. فأنت تتوسل الى الله بأن يمدك بأحكام الايات التى تقرأها ..
فإذا قرأت مثلا قوله تعالى ( السحر إن الله سيبطله ) .. فأنت تطلب من الله أن يمدك بحكم هذه الاية .. لينفذ على العارض الذى بداخل الجسم
ولو قرأت قوله تعالى ( خذوهم فقتلوهم ..) فأنت تطلب من الله أن يمدك بحكم هذه الاية .. لينفذ على العارض الذى بداخل الجسم بالأخذ والقتل .. لأنه معتدي ..
يعني أنت القاضي الذي يحكم .. على الجن المعتدي .. والمنفذون لحكم الله هم ملائكة الله .. الذين يحفظون كتابه من التحريف ..
ولكن افهم ان الاية ليست بذاتها من قتلت الجن المعتدي .. ولكن طلبك من الله ان ينفذ فيه الحكم القراني .. هو من قتل واحرق وطرد الجن المعتدي .. فافهم ذلك جيدا .. وبقدر وصلك أو اتصالك بالله بقدر ما سيكون انفعال الحكم القراني معك .. والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم .
ملحوظة : ولذلك .. أخي المعالج .. إياك أن تطلب القصاص من الجن الا بعد أن توفيه حقوقه كاملة .. وتقرأ عليه ما له وما عليه .. وإلا فأنت الملام وعليك وزر ما فعلت ..
وطبعا الأكثرون لا يفعلون ذلك .. بل يستعلون على الجن .. بأنهم معهم القران .. ونسوا أن الله لا يمنح عطاءه .. للمتكبرين .. فلا يثمر القران معهم فى شيئ .. لأنهم تكبروا بما ليس لهم فيه حق .. ولم يلتزموا السنة .. بتنبيه العارض ..
( ولهذا موضوع آخر .. فى كيفية تنبيه العارض قبل قراءة ايات القتل والعذاب والحرق )
خلاصة :
فالجن او الشيطان المعتدي على الانسان .. لا يحترق بمجرد تلاوة الاية .. هذا نأخذه من الرأي الثاني
ولكنه يحترق عند طلب حكم هذه الاية .. وهذا على الرأي الأول
فهناك قراءة للآيه .. وهناك حكم تنفيذي للآيه ..
فأنت تقرأ القرآن وتمر على آيات الحدود ولا يحدث لك شيئا إن كنت ممن يفعلون الكبائر (حفظكم الله) .. ولكن ان تم القبض عليك فسيتم تنفيذ حكم الله عليك .
وبهذا نجمع بين الرأيين .. وبين العقل والنص والواقع العملي
تعليقات
إرسال تعليق